الدفاع الروسية: كييف تعرقل إخلاء مصنع "آزوف ستال"

بعد إعلان روسيا فتح ممر إنساني لإخلاء مصنع "آزوف ستال"، رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، يؤكد تعطيل كييف هذه المبادرة.

الدفاع الروسية: كييف تعرقل إخلاء مصنع "آزوف ستال"

أعلن رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الإثنين، أنّ "نظام كييف عطّل مرة أخرى اليوم إخلاء مصنع آزوف ستال في ماريوبل".

وقال ميزينتسيف، في إحاطة إعلامية: "على الرغم من المبادرة الإنسانية التي أظهرتها روسيا لإجلاء المدنيين من أراضي مصنع آزوف ستال للمعادن، فإن سلطات كييف عرقلت اليوم مرة أخرى هذه العملية بصورة ساخرة، وحتّى الساعة 20.00 بتوقيت موسكو يوم 25 نيسان/أبريل 2022، لم يستخدم أحد الممر الإنساني المقترح". 

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، كان ميزينتسيف أعلن أنّ "الجيش على استعداد لفتح ممر إنساني مرة أخرى أمام المدنيين، لمغادرة أراضي مصنع أزوف ستال في ماريوبل"، مؤكداً وقف أي أعمال قتاليّة وسحب الوحدات إلى مسافة آمنة، وضمان انسحاب هذه الفئة من المدنيين في أي اتجاه تختاره.

يُذكَر أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمر، منذ أيام، قوات بلاده بعدم اقتحام مصنع الصلب، "آزوف ستال"، الذي يُعَدّ آخر معقل للقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبل، مقترحاً الاستسلام، مرة أخرى، على القوات المتحصنة فيه، مع ضمان المحافظة على أرواح عناصرها ومعاملتهم الكريمة.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن في الـ21 من نيسان/أبريل، تحرير مدينة ماريوبل، واصفاً إياها بعاصمة "كتائب النازيين"، مؤكداً أنّ الوضع هناك هادئ، ويسمح بالبدء في استعادة النظام في المدينة.

المصدر:الميادين

تفاعلات مع المقال

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0