الدفاع البريطانية: القوات الروسية سيطرت على أكثر من نصف مدينة سيفيرودونيتسك

القوات الروسية والوحدات الشيشانية والقوات الشعبية لجمهورية لوغانسك تواصل التقدم في مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية تمهيداً للسيطرة عليها.

الدفاع البريطانية: القوات الروسية سيطرت على أكثر من نصف مدينة سيفيرودونيتسك

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء، إنّ القوات الروسية اقتربت أكثر من وسط مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية مع احتدام القتال خلال اليومين الماضيين.

وأضافت الوزارة في إفادة دورية في "تويتر": "يرجّح أنّ قوات روسية تضم مقاتلين من الشيشان احتلت الآن أكثر من نصف المدينة".

بدوره، أعلن حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية سيرغي غايداي، اليوم الأربعاء، أنّ القوات الروسية تعزّز مواقعها وسط مدينة سيفيرودونيتسك الاستراتيجية شرقي أوكرانيا، في محاولة للسيطرة عليها.

وقال غايداي عبر "تيليغرام" إنّ "الروس يواصلون هجومهم ويعززون مواقعهم في وسط سيفيرودونيتسك"، التي أصبحت العاصمة الإدارية لمنطقة لوغانسك، بالنسبة إلى لسلطات الأوكرانية.

وأشار إلى أنّ "القوات الروسية تقوم بهجمات في الأحياء الشمالية والجنوبية والشرقية في سيفيرودونيتسك".

وأعلن غايداي، مساء أمس الثلاثاء، أنّ "القوات الروسية توشك على الاستيلاء الكامل على سيفيرودونيتسك، التي تسيطر على الجزء الأكبر منها".

من جهته، قال رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك، أمس الثلاثاء، إنّ مهمة قوات بلاده الرئيسية الآن هي "تحرير سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك"، التي تضم حوالى 10 آلاف عنصر من التشكيلات الأوكرانية المسلحة.

بدوره، قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف إنّ "مقاتلي الوحدات الشيشانية والقوات الشعبية لجمهورية لوغانسك وقوات الأمن الروسية الأخرى أكملوا تطهير مدينة سيفيرودونيتسك بالكامل من المتطرفين الأوكرانيين".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو صرّح، في 20 أيار/مايو الفائت، أنّ "الجيش الروسي وقوات من دونيتسك ولوغانسك توسّع السيطرة على أراضي دونباس"، مؤكداً أنّ "تحرير لوغانسك يشارف على الانتهاء".

المصدر:الميادين

تفاعلات مع المقال

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0